اعلن مصدر رسمي ان الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة غادر العاصمة الجزائرية متوجها الى واشنطن في زيارة تستغرق يومين وتخصص لتعزيز العلاقات بين الجزائر والولايات المتحدة.
واوضحت مصادر جزائرية ان بوتفليقة سيلتقي خلال زيارته الرئيس جورج بوش وسيبحث معه "التعاون الثنائي المتنامي بين الجزائر والولايات المتحدة بغية اعطائه دفعا جديدا".
واضافت المصادر انه سيبحث كذلك "مسائل دولية ذات اهتمام مشترك، ولا سيما تلك المتعلقة بالمغرب والشرق الاوسط وافريقيا".
وتوسعت شبكة العلاقات الامريكية الجزائرية في السنوات الاخيرة وخاصة في المجال العسكري حيث نفذت القوات المسلحة في البلدين اكثر من 6 مناورات عسكرية مشتركة.
وعلى صعيد الوضع الأمني اغتالت مجموعة ارهابية الليلة قبل الماضية خمسة اطفال ووالدهم في واد ليلي بالقرب من تيارت (340 كلم غرب العاصمة) رميا بالرصاص قبل ان تقوم باحراق جثثهم.
وقالت صحيفة العب اليومية الرسمية ان هذه العائلة كانت تقيم في خيمة متواضعة حيث جاءت من الصحراء بحثا عن العشب والناء لاغنامها وقد اصيبت الام برصاصة في ذراعها وهي موجودة حاليا في احد المستشفيات في الولاية بينما اختطفت فتاة من نفس العائلة—(البوابة)—(مصادر متعددة)