بوتفليقة يوفد وزير خارجيته الى ليبيا لمحاولة اقناع القذافي العدول عن قرار الانسحاب من الجامعة

تاريخ النشر: 29 أكتوبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اوفد الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقه وزير خارجيته الى طرابلس الغرب اليوم الثلاثاء، وذلك في اطار مهمة رجح مراقبون ان الهدف منها محاولة اقناع الزعيم الليبي معمر القذافي العدول عن قراره سحب عضوية بلاده من الجامعة العربية. 

واكدت مصادر جزائرية رسمية ان وزيرالخارجية عبد العزيز بلخادم يقوم بهذه الرحلة كموفد خاص من الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة الى الزعيم الليبي معمر القذافي. 

وتسبب القذافي بازمة حادة داخل الجامعة العربية باعلان انسحاب بلاده منها. 

وحاول الامين العام للجامعة العربية عمرو موسى عبثا السبت الماضي اقناع العقيد القذافي بالعودة عن قراره. 

وعبر موسى عن خشيته من انعكاسات القرار الليبي، مقرا بانه قد يتسبب في قرارات مماثلة من الذين يشعرون بخيبة امل من الجامعة العربية التي ينتقدونها لسلبيتها وعدم قدرتها على توحيد الصفوف العربية لا سيما ضد اسرائيل.—(البوابة)—(مصادر متعددة)