بوتين يطلع مبارك على نتائج محادثاته مع شارون

تاريخ النشر: 05 سبتمبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

تلقى الرئيس المصري حسنى مبارك اليوم اتصالا هاتفيا ‏من نظيره الروسي فلاديمير بوتين تناول نتائج محادثات بوتين مع رئيس الوزراء الإسرائيلي ارييل شارون الذي يزور موسكو حاليا. 

وقال وزير الإعلام المصري صفوت الشريف في تصريح صحفي إن الاتصال الهاتفي تناول ‏خطورة الأوضاع في المنطقة وأهمية التوصل إلى وضع حد لتردي الأوضاع، مضيفا ان ‏الرئيسين ناقشا كذلك "ضرورة تدخل قوى المجتمع الدولي لوضع حد للوضع المتدهور في ‏الأراضي الفلسطينية والعودة إلى مائدة المفاوضات بين الطرفين".‏ ‏  

واشار إلى أن الرئيس مبارك أكد خلال الاتصال أهمية ان تلتقي إرادة الطرفين على ‏بدء المفاوضات "على الفور "في إطار احترام الشرعية الدولية مع التأكيد على أن ‏ربط بدء المفاوضات مع وقف العنف تماما" يزيد من صعوبة الموقف واستمرار التدهور".‏ ‏  

ويضع شارون يضع شروطا تعجيزية من اجل استئناف المفاوضات مع الفلسطينيين في إطار تنفيذ توصيات لجنة ميتشل كوقف الانتفاضة الفلسطينية تماما التي اندلعت نتيجة ‏لسياساته الاستفزازية والعدوانية بحق الشعب الفلسطيني والمقدسات الإسلامية .‏ ‏  

وكان شارون قد دعا الرئيس الروسي أمس في موسكو للتدخل لدى رئيس السلطة ‏الفلسطينية ياسر عرفات لمطالبته بوقف الانتفاضة فيما اعرب بوتين عن قلقه إزاء ‏ ‏الوضع الراهن في الشرق الأوسط --(البوابة)‏