بوش متفائل بشان الانتعاش الاقتصادي الاميركي

تاريخ النشر: 06 ديسمبر 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أكد الرئيس الامريكى جورج دبليو بوش الذى يسعى الى استغلال علامات الانتعاش الاقتصادى للحصول على دعم الناخبين أن النمو فى معدل الوظائف فى شهر نوفمبر الماضى يعد علامة جديدة على الانتعاش الاقتصادى الامريكى 0  

الا أن المحللين الاقتصاديين يقولون ان سوق العمل مازال ضعيفا وأوضح استطلاع لمؤسسة زغبى هذا الاسبوع أن الرأى العام الامريكى مازال ينتظر الشعور بتأثير الاقتصاد الذى نما بمعدل سنوى 2ر8 فى المائة خلال الربع الاخير من العام الحالى0  

وقال بوش الذى كان يتحدث فى بلتيمور بولاية مريلاند فى حفل جمع فيه مليون دولار لحملته الانتخابية فى العام القادم ان الاقتصاد الامريكى قوى ويزداد قوية 0 ويتم ايجاد المزيد من الوظائف0  

وكانت وزارة العمل الامريكية قد أعلنت فى وقت سابق أمس أن الوظائف الجديدة زادت بمقدار 57 الف وظيفة فى شهر نوفمبر الماضى وهو أقل مما كان يتوقعه المحللون وهو 150 الف وظيفة0  

واضاف بوش ان الوظائف اليوم والتقارير عن البطالة الى جانب المكاسب فى مجال الانتاجية وسوق الاسكان القوية تعد علامات على أن سياسته لتخفيض الضرائب كانت ناجحة فى تحفيز الاقتصاد0 وأعرب عن أمله فى أن يحرم الانتعاش الاقتصادى المرشحين الديمقراطيين من قضية يتحدثون فيها فى الحملة الرئاسية0