جلس الرئيس الامريكي جورج بوش مفكرا في بلادة أعضاء إدارته وغبائهم المدقع الذي يفوق غبائه.. وقال لنفسه: (أوه.. نو، هاو كان ائاي بي ري اليكت وذ سش ذوز بيبل) وأطال بوش التفكير حتى احمرت عيونه وطزت خدوده.. ثم صاح على طريقة ارخميدس"اوريكا" يعني وجدتها باللاتيني. يجب ان أسال ملكة بريطانيا اليزابيث عن سر نجاحها في البقاء على العرش لنحو سبعين عاما.
رفع بوش سماعة الهاتف وطلب قصر بكينغهام. وتحدث مع الملكة: هاي يور ماجستي.. بليز احكيلي
شو السر وراء كونك ملكة بريطانيا كل هذ المدة.
قالت: يس مستر بريزيدنت.لأني دايما اختار ناس أذكياء يشتغلون معايا....
فكر بوش قليلا وسأل الملكة التي كانت منهمكة في تنكيش خشومها: يعني كيف..
قالت: ما فهمت بوش.
أجاب: بالتأكيد نو..
قالت: طيب ساضرب لك مثلا.. اكزامبل. خليك معي ع الخط راح احكي هلء مع توني بلير.
اتصلت الملكة بتوني بلير وسألته: بتوني بلير: توني, بدي اسالك سؤال, ابن امك و ابوك بس مو اختك.. ولا أخوك من يكون؟
قال بلير بثقة: اتس مي.
عجبت الفكرة بوش وراح يجربها مع ادارته ..... اتصل بوش بديك تشيني ..... وقال: ديك أنا عندي سؤال .... قال:اسأل مستر بريزدنت .قال بوش: ابن امك و ابوك بس مو اختك ولا أخوك من يكون؟ !…. احتار تشيني و ما عرف يجاوب ه . وقال بتردد و ارتباك: سيدي الرئيس, ممكن تعطيني خيارات
قال بوش: اوه نو ستيوبد.
قال ديك: طيب اعطيني فرصة.
قال الرئيس: اوكي.
راح تشيني واجتمع بأعضاء الكونجرس وسألهم السؤال ! لكن مافي واحد فيهم عرف الإجابه ... قال واحد منهم: نسأل كولن باول يمكن يعرف الإجابة اتصلوا بكولن باول و سألوه: مستر باول, ابن أمك و ابوك بس مو اختك ولا أخوك من يكون؟ !!
قال باول بكل بساطه : اتس مي ..
راح تشيني وهو فرحان إنه أخيرا وصل للإجابة وقال لبوش . سيدي الرئيس, أنا عرفت الإجابة على سؤالك, الجواب هو كولن باول
قال بوش: اوه يو ار فيري ستيوبد.. الجواب هو توني بلير.
طبعا يقال أن مدير الاستخبارات الامريكية جورج تنيت كان يتصنت على كل هل اتصالات.. ويضحك بسره..!؟
