بوش يتصل بعدد من القادة العرب

تاريخ النشر: 14 مارس 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أعلن البيت الابيض ان الرئيس الاميركي جورج بوش الجمعة بقادة عدد من دول الشرق الاوسط للبحث في "خريطة الطريق" التي تهدف الى تحقيق السلام بين اسرائيل والفلسطينيين. 

واوضح الناطق باسم البيت الابيض آري فلايشر ان بوش اتصل خصوصا بالرئيس المصري حسني مبارك والعاهل الاردني الملك عبدالله الثاني وولي العهد السعودي الامير عبد الله بن عبد العزيز. 

واضاف ان الرئيس الاميركي "جدد التأكيد على اهمية مواصلة طريق السلام في الشرق الاوسط بين اسرائيل والفلسطينيين". 

وقال الرئيس الاميركي في كلمة في البيت الابيض ان "خريطة الطريق" التي تنص خصوصا على اقامة دولة فلسطينية على مراحل بحلول العام 2005 ستنشر ما ان يتولى رئيس وزراء فلسطيني يتمتع بصلاحيات فعلية منصبه. 

واقترح الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات هذا المنصب على امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية محمود عباس (ابو مازن).