بوش يعود الى واشنطن

تاريخ النشر: 22 أكتوبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

عاد الى واشنطن ليل الاحد الاثنين الرئيس الاميركي جورج بوش في ختام زيارة الى شنغهاي الصينية استغرقت ثلاثة ايام شارك خلالها في قمة منتدى التعاون الاقتصادي لدول اسيا المحيط والهاديء. 

وقد حطت الطائرة الرئاسية بعد منتصف الليل بقليل بالتوقيت المحلي في قاعدة اندروز العسكرية قرب العاصمة الفدرالية وفق ما اوضح مسؤولو الامن. 

وكانت زيارة شنغهاي اول زيارة يقوم بها بوش الى خارج الولايات المتحدة منذ اعتداءات الحادي عشر من ايلول/سبتمبر. 

وخرجت قمة شنغهاي باعلان تضامن دول المنتدى الاحدى والعشرين مع الولايات المتحدة في حربها على الارهاب. 

وكان بوش التقى على هامش المنتدى نظيره الروسي فلاديمير بوتين. واكد الرئيس الروسي ان المحادثات مع بوش احرزت "تقدما" بالنسبة لمعاهدة اي بي ام لمنع نشر الصواريخ البالستية التى يرغب بوش فى التخلي عنها ويعتبر ان الزمن "تجاوزها". 

كما التقى بوش خلال الزيارة الرئيس الصيني جيانغ زيمين للمرة الاولى.