بوش يعين روبرت مويلر رئيسا جديدا للإف بي أي

تاريخ النشر: 06 يوليو 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أعلن مسؤول في الإدارة الأميركية اليوم أن الرئيس الأميركي جورج بوش قرر تعيين المدعي العام روبرت مويلر رئيسا لمكتب التحقيقات الفدرالي "إف.بي.أي" خلفا للويس فريه الذي قدم استقالته.  

وسيعلن بوش هذا التعيين اليوم في احتفال يقام بحدائق البيت الأبيض. وكان الرئيس الحالي لـ"إف.بي.أي" لويس فريه الذي تنتهي رئاسته عام 2003 قد تخلى عن مهامه في يونيو/ حزيران للعودة إلى العمل في القطاع الخاص.  

غير أن روبرت مويلر لم يأت من خلفية "إف.بي.أي" على عكس فريه. فقد شغل مويلر حتى الآن منصب المدعي الفدرالي في ولاية كاليفورنيا الذي عينه فيه الرئيس السابق بيل كلينتون عام 1999.  

ولمويلر أيضا تجربة في واشنطن حيث شغل منصب رئيس دائرة جرائم القتل في جهاز المدعي الفدرالي في العاصمة، كما عمل محاميا لأعوام كثيرة. ويرث مويلر شرطة فدرالية تعرضت للكثير من الانتقادات في الأشهر الأخيرة يذكر منها مؤخرا إدارتها ملف تيموثي مكفاي منفذ حادث تفجير أوكلاهوما سيتي عام 1995