ندد الرئيس الاميركي جورج بوش بسياسة التمييز العنصري ضد "البيض" في بعض الجامعات الاميركية.
وقال بوش في كلمة في البيت الابيض امس الاربعاء "انني اؤيد بشدة التنوع العرقي خصوصا في التعليم العالي لكن الطرق المستخدمة في جامعة ميشيغن من اجل هذا الهدف المهم طرق منحرفة اساسا".
وكان عدد من الطلاب البيض تقدموا بشكاوى امام المحكمة العليا متهمين جامعة ميشيغن برفض انتسابهم اليها لصالح طلاب سود على الرغم من معدلاتهم الاعلى.
وتعطي جامعة ميشيغن طلابها من السود علامات اضافية لتعويضهم عما يعانون من صعوبات مادية واجتماعية لمواصلة دراستهم.
ومن المقرر ان يصدر البيت الابيض اليوم الخميس وثيقة حول هذا الامر.
وقد اكد بوش ان النظام الذي تعتمده الجامعة لصالح الاقلية العرقية "غير دستوري".
لكن بوش اكد من جهة اخرى ان "الاضرار الناجمة عن التمييز العنصري حقيقة واقعة في الولايات المتحدة تطال عددا كبيرا من مواطنينا وعلينا ان نكون حذرين لمكافحتها حيث وجدت" الا انه حذر "من استبدالها باجراءات اخرى تلحق الضرر ايضا".
وقال الرئيس الاميركي "ان دوافع جامعة ميشيغن قد تكون جيدة لكنها تؤدي الى التمييز".—(البوابة)
