بوش يوقع اتفاقا للتبادل الحر مع الأردن

تاريخ النشر: 28 سبتمبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

وقع الرئيس الاميركي جورج بوش اليوم الجمعة اتفاقا تاريخيا للتبادل الحر مع الأردن، وفق ما اعلن الناطق باسم البيت الابيض اري فلايشر. 

وسيمثل هذا الاتفاق الذي تم التفاوض بشأنه مع ادارة الرئيس الاميركي السابق بيل كلنتون نموذجا للاتفاقات التجارية المستقبلية التي تبرمها الادارة الاميركية مع شركائها. 

وكان مجلس الشيوخ اعطى منذ اربعة ايام موافقته على الاتفاق الذي ظل منسيا منذ حوالي عام في مجلس الشيوخ. 

ورفض فلايشر ايضاح ما اذا كانت للولايات المتحدة مطالب محددة، ستتقدم بها الى الاردن، في مجال المساعدة في الحرب على الارهاب. 

واكتفى الناطق بالقول "ان الرئيس (بوش) يسعد ببحث مختلف المواضيع المرتبطة بالتعاون مع الملك (عبد الله)". 

وكان الرئيس الاميركي قد اعلن لدى استقباله العاهل الاردني في البيت الابيض اليوم ان الولايات المتحدة في اوج "ملاحقة" مدبري اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر. 

وقال بوش للصحافيين في بداية مباحثاته مع العاهل الاردني "اننا الآن في اوج الملاحقة. لا شك في الامر". 

بيد ان الرئيس الاميركي رفض الكشف عن اي تفاصيل بشأن العمليات العسكرية او نشاط اجهزة الاستخبارات الاميركية—(أ.ف.ب)