في ما يلي النص الحرفي للبيان الذي اصدره اسامة بن لادن ونفى فيه اي مسؤولية له في الاعتداءات التي وقعت في الولايات المتحدة. ونقل البيان احد معاونيه الى الوكالة الاسلامية الافغانية الخاصة المقربة من طالبان ومقرها في بيشاور (شمال غرب افغانستان).
ويقول البيان
"باسم الله الرحمن الرحيم
بيان صحفي من الشيخ اسامة بن لادن حول التفجيرات في امريكا
بعد التفجيرات الاخيرة التي شهدتها الولايات المتحدة الامريكية توجهت بعض اصابع الاتهام الامريكية الينا واتهمتنا بالوقوف وراءها.
وقد عودتنا الولايات المتحدة على مثل هذه الاتهامات في كل مناسبة يقوم فيها اعداؤها الكثر بتسديد ضربة اليها.
وبهذه المناسبة اؤكد انني لم اقم بهذا العمل الذي يبدو ان اصحابه قاموا به بدوافع ذاتية عندهم.
اما انا فانني اعيش في امارة افغانستان الاسلامية وقد بايعت امير المؤمنين على السمع والطاعة في جميع الامور وهو لا يأذن بالقيام بمثل هذه الاعمال من افغانستان.
الشيخ اسامة بن لادن.