بيرينز في المنطقة للاطلاع على ملف القمة الاقليمية

تاريخ النشر: 21 يناير 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

افادت مصادر سياسية ان جولة مساعد وزير الخارجية الاميركي لشؤون الشرق الاوسط وليام بيرنز الجديدة في المنطقة والتى بداها من دمشق تتزامن مع تكثيف الجهود لعقد اجتماع اقليمي للدول المحيطة  

بالعراق في محاولة للتوصل الى حل سلمى للازمة العراقية بحيث لم يعلن عن هدف جولة بيرنز ولا الدول التي ستشملها. 

واوضحت صحيفة المستقبل اللبنانية موافقة كل من المملكة العربية السعودية ومصر وسوريا والاردن وايران على عقد اجتماع وزاري في انقرة التي كانت تامل بعقد قمة للدول الست في اسطنبول. 

وتقول مصادر في عمان ان وزير الخارجية الدكتور مروان المعشر قد غادر الى اسطنبول للمشاركة في الاجتماع.  

في الغضون تتحفظ القاهرة على عقد قمة اقليمية وتساندها دمشق وعمان في هذا التحفظ. 

وتوقعت مصادر سياسية أن يبحث بيرنز مع المسؤولين السوريين و في مقدمتهم الرئيس بشار الأسد التطورات الجارية في المنطقة و خاصة الأكثر تأزما موضوعي العراق و فلسطين.  

ومن المنتظر ان يتابع بيرنز جولته الشرق اوسطية، بعد انتهاء محادثاته في العاصمة السورية، فيزور عدداً من دول المنطقة ويجري محادثات مع كبار المسؤولين فيها حول الموضوعات ذاتها—(البوابة)—(مصادر متعددة)