بيل غيتس يتبرع ب5 ملايين جنيه استرليني لأبحاث الملاريا

تاريخ النشر: 31 يوليو 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

تبرع بيل غيتس بمبلغ 5.26 مليون جنيه استرليني لمركز أبحاث العلوم الصحية وأمراض المناطق الإستوتئية في كلية لندن، حسبما أفادت وكالة الأنباء الكويتية "كونا". 

وأعلن المركز اليوم الإثنين ‏انه سيقوم باستخدام هذا المبلغ الضخم الذي قدمته مؤسسة غيتس الخيرية لإجراء المزيد من الأبحاث المتعلقة بمرض الملاريا. 

وأضافت الكلية في بيان أنها ستقوم أيضا بدعم مراكز أبحاث طبية أخرى متميزة في المعالجة والوقاية من وباء الملاريا في القارة الإفريقية. 

وذكرت ان هناك نحو 500 مليون حالة إصابة بمرض الملاريا تحدث سنويا في شتى أنحاء العالم وان هناك نحو 3 آلاف طفل يموتون يوميا جراء إصابتهم بالمرض المعدي في قارة افريقيا وحدها. 

وتحوز الكلية سمعة دولية بوصفها أحد مراكز الأبحاث الصحية المهمة،‏ وأفادت الكلية ان تبرع غيتس سيساند برامج أبحاث جديدة مشتركة تقوم بها في مدينة ليفربول شمالي انجلترا وفي العاصمة الدانمركية كوبنهاغن وكل من غامبيا وغانا وتنزانيا.—(البوابة)