لقي اكثر من 100 شخص، بينهم بريطانيان واميركي، مصرعهم اثر حريق نشب امس الثلاثاء في مركز دولي للاعمال يضم مقرات لشركات اجنبية في مدينة هو شي منه الفيتنامية.
وقد اندلع الحريق طوال اكثر من خمس ساعات بعدما بدأ في ملهى للرقص في المبنى المؤلف من ستة طوابق في المركز الدولي للاعمال في سايغون السابقة.
ورجحت صحيفة "توي تري" الصادرة في هو شي منه ان تتجاوز الحصيلة "المائة قتيل"، واضافت ان "كثيرا من الاشخاص نقلوا الى المستشفى في حالة خطرة".
وقال لو ثانه هاي رئيس بلدية المدينة ان سبب الحريق لم يعرف بعد.
ونقل التلفزيون عن احد رجال الاطفاء قوله "انقذنا العشرات ونقلناهم الى مركز هوتشي منه للطواريء."
ولم يتضح على الفور ما اذا كان هناك اجانب داخل المبنى عند اندلاع الحريق.
ويعد هذا الحريق الاسوأ في هذه المدينة منذ انتهاء حرب فيتنام قبل 27 عاما.—(البوابة)—(مصادر متعددة)