في مبادرة فريدة، أعلنت الهيئة العامة لمحو الأمية في محافظة الإسماعيلية أنها ستقدم أثاث منزل لكل شاب وفتاة ينويان الزواج إذا ما قاما بمحو أمية 60 مواطنا.
وقال مجدي المحمدي رئيس فرع الهيئة العامة لمحو الأمية فرع الإسماعيلية لفرانس برس اليوم الجمعة في اتصال هاتفي أن المبادرة هدفها تشجيع الشباب على الانضمام إلى برامج محو الأمية في مناطق إقامتهم.
واضاف أن محافظ الإسماعيلية قرر أيضا "منح شقة لاول اثنين يقومان بتنفيذ هذا البرنامج".
وقال المحمدي أن هذه التجربة ستشمل محافظة الإسماعيلية ودمياط والقطاع الريفي في محافظة الجيزة، القريبة من القاهرة.
وتشير أرقام منظمة اليونسكو إلى أن نسبة الأمية في مصر تصل الى حوالي 50% بين البالغين—(أ.ف.ب)