ذكر رئيس الغرفة التجارية المصرية - المغربية جمال أبو عميرة أنه سيتم قريبا وخلال زيارة الوفد المصري إلى المغرب تأسيس شركة مصرية – مغربية خاصة للتسويق المشترك بين البلدين.
وتهدف الشركة المشتركة للعب دور رئيسي في عمليات الترويج والتسويق لمنتجات البلدين وتبادل العديد من السلع والمنتجات إلى جانب التسويق والترويج لها في الأسواق الأخرى، مثل أسواق تجمع الكوميسا الأفريقي وغيرها.
وأشار أبو عميرة إلى أن الوفد المصري الذي يضم 25 سيبحث مع نظيره المغربي الوضع التجاري القائم بين البلدين، وذلك ضمن إطار العمل المشترك لزيادة حجم التبادل التجاري بينهما وتذليل العقبات التي تحول دون ذلك.
ومن المقرر أن تجتمع الغرفة التجارية المصرية - المغربية قريبا لمناقشة المشاريع الاستثمارية التي سيتناولها جدول أعمال الجانبين والتي ستتركز على استيراد الأسماك وعقد صفقات عدة في مجال استيراد الفوسفات والرصاص.
وأشار إلى أنه سيتم خلال زيارة الوفد المرتقبة في شهر مارس/اذار والتي تستمر خمسة أيام استعراض حجم التبادل التجاري بين البلدين والذي وصل عام 2000 إلى 52 مليون دولار بزيادة نسبتها 44 في المائة على حجم التبادل الثنائي العام 1999 – (البوابة)