أعلن عشرون نائباً في الكنيست الإسرائيلي عن إقامة مجموعة برلمانية جديدة للنضال ضد الحواجز العسكرية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
وتتكون هذه المجموعة من أعضاء كنيست في حزب ميريتس وحزب العمل والأحزاب العربية إلى جانب إثنين من أعضاء كنيست من حزب شينوي المشارك في الإئتلاف. ويركز هذه المجموعة عضو الكنيست رومان برونفمان من حزب ميريتس.
وعقد النواب بعد ظهر اليوم الثلاثاء إجتماعاً أولاً في الكنيست حضره عدد من المنظمات الإنسانية الفاعلة في المعارضة للحواجز وكذلك حضره الجنرال إحتياط شلومو لاهط الذي قال خلال الإجتماع "أنه يشعر بالخجل من الطريقة التي يتعامل بها الجنود الإسرائيليون مع الفلسطينيين على هذه الحواجز".
وقال النائب أحمد الطيبي أحد الناشطين في هذه المجموعة أن المجموعة سوف تبدأ خلال الأسابيع القادمة بالتواجد على الحواجز الإسرائيلية ولعدة ساعات يومياً لرصد مخالفات الجنود ومنعها.
وحضر الإجتماع أيضاً النائبان محمد بركة وعصام مخول إلى جانب أبراهام بورغ وعمرام متسناع ورومان برونفمان وآخرون من أحزاب المعارضة—(البوابة)
