تايلاند تدرس سحب قواتها من العراق

تاريخ النشر: 02 ديسمبر 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اعلن وزير خارجية تايلاند سوراكيارت ساثيراثاي اليوم الثلاثاء ان تايلاند ستفكر في سحب قواتها من العراق اذا تدهور الوضع الامني هناك.  

وصرح سوراكيارت للصحافيين في الوقت الحالي بامكاننا العمل مثل اي دولة اخرى ولكن اذا تدهور الوضع ولم تستطع قواتنا اداء واجباتها فساجري مشاورات مع رئيس الوزراء. 

واضاف سوراكيارت ان وزارة الدفاع تجري تقييما يوميا للوضع، موضحا انه تبين حتى الان ان العراقيين يرحبون بتواجد القوة التايلاندية التي يبلغ عديدها 440 رجلا في مدينة كربلاء وسط العراق. 

واوضح انه اذا كان بامكاننا الاستمرار في مساعدتهم والحصول على تعاون فسنواصل عملنا. وتضم القوات التايلندية التي وصلت العراق في ايلول/سبتمبر مهندسين وفرقا طبية وفريق استطلاع.