افاد مصدر رسمي اليوم الاربعاء ان البحرية التايلندية التي لا تملك غواصات منذ نصف قرن، تسعى الى شراء عدة غواصات مستعملة.
واعلن ناطق باسم البحرية "هذه هي الفكرة ولكن يجب علينا قبل كل شيء الحصول على موافقة الحكومة" مضيفا "لا نعرف بعد كم (غواصة) ولا بكم".
واعلن قائد البحرية الاميرال برازيرت بونسونغ لصحيفة بانكوك بوست اليوم الاربعاء ان تايلند تبحث عن غواصات يمكن استخدامها ما بين 10 الى 15 سنة.
واوضح "بامكاننا ان نشتري من اسرائيل غواصتين من صنع الماني بقيمة تتراوح بين ثلاثة الى اربعة مليار باهت (68-90 مليون دولار)".
واوضح الاميرال ان ايطاليا اقترحت على تايلند منحها غواصتين وهولندا سفينتين ترسوان في ماليزيا ولكنها كلها كبيرة جدا وصيانتها باهظة التكاليف.
وافاد المسؤول ان نحو عشرين ضابطا من البحرية التايلندية يدرسون حاليا في اسبانيا تكنولوجيا الغواصات مضيفا ان البلد "لا يمكنه ان يكسب حربا" بدون اي غواصة في اسطوله.