تبادل عنيف للقصف المدفعي بين إسرائيل وحزب الله في جنوب لبنان

تاريخ النشر: 07 أكتوبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قال بيان لحزب الله اللبناني أن تبادلا عنيفا للقصف المدفعي جرى بعد ظهر اليوم السبت بين قوات الحزب والجيش الإسرائيلي في مزارع شبعا، وهي منطقة تحتلها إسرائيل عند الحدود السورية اللبنانية. 

وقال البيان الصادر في صيدا، كبرى مدن جنوب لبنان، أن "مقاتلي المقاومة الإسلامية"، ذراعه المسلحة، "واجهوا بمختلف أنواع الأسلحة الجنود الإسرائيليين في مزارع شبعا" عن سفح جبل حرمون في جنوب شرق لبنان. 

واضاف البيان أن "تبادلا عنيفا للقصف المدفعي والصاروخي يجري في مزارع شبعا بين مقاتلينا وجنود العدو". 

وكانت مصادر أمنية قد أشارت في وقت سابق إلى قصف إسرائيلي لمواقع حزب الله ردا على قصف بصواريخ الكاتيوشا تعرضت له مواقع الجيش الإسرائيلي في مزارع شبعا. 

وكان مقاتلون أطلقوا خمسين دفعة من صواريخ الكاتيوشا وقنابل الهاون والقذائف الصاروخية من جنوب لبنان على مواقع إسرائيلية في مزارع شبعا. 

واستهدف القصف مواقع إسرائيلية في مزارع رويسات العلم ورويسات السماقة ورمتا وجل الأحمر ومرصد الجيش المشرف على هذه المنطقة الجبلية. 

ويطالب لبنان باسترجاع مزارع شبعا التي احتلتها إسرائيل خلال حرب العام 1967 مع سوريا—(أ.ف.ب)