تجار سوق الذهب المصري يحذرون من انهيار صناعتهم

تاريخ النشر: 29 سبتمبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

حذر تجار الذهب في مصر من جملة الصعوبات والمعوقات التي توشك أن تتسبب قي انهيار هذه الصناعة في ظل ارتفاع الضرائب والرسوم الجمركية على هذه الصناعة. 

وقالت "الشرق الأوسط" ان التجار أكدوا على أن كثيرة تلك الرسوم تسببت في ارتفاع سعر المصوغات والمجوهرات مما جعل الطلب ينخفض عليها، كما أن الأحداث الأميركية وحالة الترقب الشديدة التي تسود المنطقة تخوفا من اندلاع حرب لا تعرف حدودها ضيق الخناق على قوة الإقبال الشرائية. 

ويذكر أن شعبة المشغولات الذهبية باتحاد الصناعات المصرية قررت منتصف الشهر الحالي التوقف عن استيراد الذهب لمدة شهرين. 

وقالت الشعبة ان سبب اتخاذ هذا القرار هو ارتفاع أسعار الذهب عالميا بنسبة 15 دولارا للأوقية في أعقاب الانفجارات التي دمرت يوم 11 سبتمبر/أيلول مركز التجارة العالمي ودمرت جزءا من مبنى البنتاغون في واشنطن – (البوابة)