تجدد المواجهات بين الفلسطينيين والإسرائيليون اليوم

تاريخ النشر: 30 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قالت قناة "الجزيرة" الفضائية في خبر عاجل لها صباح اليوم السبت أن المواجهات بين الفلسطينيين والجنود الإسرائيليون تجددت صباح اليوم في منطقة الشلالة في الخليل، بينما أعلنت حالة الحداد العام على الشهداء السبعة الذين وقعوا في مواجهات يوم أمس. 

وأضافت "الجزيرة" أن 8 فلسطينيون أصيبوا في مناطق مختلفة من الضفة الغربية وقطاع غزة، حيث تم نقلهم إلى المستشفيات، وتابعت قائلة أن حالة الاستنفار أعلنت في مستشفيات الخليل. 

من ناحية أخرى، قالت وكالة "فرانس برس" أن الفلسطينيين طلبوا أمس من مجلس الأمن الدولي "إدانة أعمال العنف" التي ارتكبتها القوات الإسرائيلية والتي أدت إلى استشهاد 7 أشخاص. 

وفي رسالة إلى رئيس المجلس، أشار مندوب فلسطين الدائم في الأمم المتحدة ناصر القدوة إلى ان هذه الأحداث "تؤثر سلبا على عملية السلام في الشرق الأوسط". 

وذكر ان المجلس كان اثر أحداث مماثلة وقعت عام 1990 وأودت بحياة 20 شخصا، "أدان أعمال العنف التي ارتكبتها القوات الإسرائيلية" وطلب من اسرائيل "ان تحترم بحذافيرها" اتفاقيات جنيف الخاصة بحماية المدنيين. 

واضاف القدوة "يجب على المجتمع الدولي وخصوصا مجلس الأمن ان يكرر اتخاذ مثل هذا الموقف ويعمل على ان تحترم القوة المحتلة التزاماتها". 

وقال المندوب الفلسطيني ان انسحاب القوات الإسرائيلية من الحرم المقدسي والقدس يشكل "أول خطوة ضرورية لإنقاذ الوضع".—(البوابة)