تحذيرات الخبير المصري من عودة فيروس (رد كود) تربك حركة الأسواق والبنوك المصرية

تاريخ النشر: 30 يوليو 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

خيمت حالة من الركود والارتباك على حركة الأسواق والبنوك المصرية والشركات الأخرى التي تعتمد في أعمالها على شبكات الكمبيوتر بعد التحذيرات التي أطلقها الخبير المصري المتخصص في شؤون شبكات الكمبيوتر، مؤكدة عودة الفيروس (رد كود) يوم الأربعاء المقبل. 

فقد حذر الخبير المصري في شؤون الكمبيوتر وأمن الشبكات مصطفى سرهنك قبل يومين من عودة فيروس (رد كود) للظهور يوم الأربعاء المقبل، حيث يتوقع أن يستعيد نشاطه مرة ثانية ليهاجم هذه المرة شبكات الكمبيوتر على نطاق أوسع في مختلف أنحاء العالم ومن بينها الشبكات المصرية. 

وأوضح الخبير أن هذا الفيروس الذي ضرب عشرات الآلاف من أجهزة الكمبيوتر في الولايات المتحدة الأميركية وأجبر وزارة الدفاع الأميركية على إغلاق مواقعها على شبكة المعلومات الدولية، يمتلك المقدرة على تجديد نفسه تلقائيا بعد 19 يوما من الهجوم الأول – (البوابة)