يوجه العلماء اليوم نداء للحكومة البريطانية للعمل من أجل إنقاذ الأرض من كارثة اصطدامها بأحد المذنبات السيارة أو الكويكبات.
وذكرت جريدة "الأهرام" المصرية اليوم الاثنين بأن الصحف الغربية أشارت في أعدادها الصادرة يوم أمس إلى أن فريق العمل الذي شكله وزير العلوم لدراسة تلك الظاهرة، سيؤكد أن الأمر ليس ضربا من الخيال العلمي، بل حقيقة قائمة، واستشهد العلماء بمرور كويكب سيار بالقرب من الأرض، قبل أسبوع، وأن اصطدامه بالأرض كان من الممكن أن يؤدي إلي تدمير أجزاء كبيرة من أوروبا.
وذكرت الصحف أن العلماء سيطالبون الحكومة بإنفاق20 مليون جنيه إسترليني، على وضع تليسكوب في النصف الجنوبي من الكرة الأرضية، لتمشيط السماء، بحثا عن أية أجسام تشكل خطورة علي الأرض -- (البوابة)
