حذر خبير ألماني أمس من أخطار إشعاعات الهواتف النقالة على الأطفال والشباب مشيرا إلى أن إشعاعاتها المضرة وكثرة استعمالها تؤدي إلى زيادة ونمو حجم أورام سرطانية موجودة مسبقا في أدمغتهم.
وذكرت صحيفة "البيان" الإماراتية التي نشرت الخبر اليوم أن خبير الأمراض السرطانية في مركز بحوث السرطان بمدينة هايدلبيرج الجنوبية في ألمانيا كلاوس شليفر عزا التأثيرات السلبية لإشعاعات الهواتف النقالة على الأورام في دماغ الشباب والأطفال في الدرجة الأولى إلى طبيعة أنسجتهم التي قال أنها تتغير بصورة مستمرة وسريعة وتكون بصورة خاصة معرضة للخطر.
ونبه الخبير إلى أن الأطباء المتخصصين بالأمراض السرطانية لا يعتقدون حاليا بأن المجال المغناطيسي الناجم عن موجات الإشعاعات التي تنطلق لدى استخدام الهواتف النقالة تعمل على إصابة مستخدميها بالسرطان. وكشف النقاب عن ان مركزه ينوي في مطلع الشهر المقبل البدء بإعداد دراسة عالمية كبيرة وشاملة وتشمل 14 دولة حول ما إذا كانت لإشعاعات الهواتف النقالة تأثيرات على إصابة الجسم بالسرطان. وتوقع أن يتمكن مركزه الذي يعمل فيه كذلك خبراء دوليون من الإعلان عن نتائج هذه الدراسة في موعد حدد بنهاية عام 2003 – (البوابة).
