قالت وزارة الخارجية الباكستانية الثلاثاء إن طائرة تجسس أميركية دون طيار تحطمت أثناء قيامها بمهمة استطلاعيه بالقرب من منشأة تستخدمها القوات الأميركية جنوب باكستان.
قال ناطق باسم وزارة الداخلية الباكستانية، افتخار أحمد، إن طائرة تجسس أميركية صغيرة تحطمت مساء الاثنين بالقرب من قاعدة جاكوباباد الجوية، حوالي 180 ميلا شرقي الحدود مع أفغانستان.
من جانب آخر يبحث الخبراء الأميركيون السبب وراء تحطم الطائرة. جدير بالذكر أن هذه الطائرات يتم التحكم بها من قبل الجنود على الأرض. وتتمركز قوات أميركية في قاعدة جاكوباباد منذ أيلول/سبتمبر 2001.
وقد تحطمت حتى الآن ست طائرات تجسس أميركية تطير بدون طيار منذ قامت الولايات المتحدة بقيادة حملة عسكرية ضد أفغانستان في 7 تشرين الأول/أكتوير 2001—(البوابة)
