أعلنت السلطات السعودية نجاة طاقم طائرة حربية سعودية تابعة للقوات الجوية الملكية السعودية بعد تحطمها فوق منطقة جبلية شرقي منطقة عسير في المنطقة الجنوبية نتيجة عطل فني.
وقال مصدر مسؤول بوزارة الدفاع والطيران والمفتشية العامة السعودية الليلة الماضية إن الطائرة وهي من طراز "تورنيدو" سقطت في تمام الساعة السابعة والربع من مساء يوم الاثنين الماضى اثناء قيامها بمهمة تدريبية ونجا قائدها ومساعده ولم يعط أي تفاصيل أخرى.
وهذه الحادثة هي الثالثة من نوعها لطائرات التورنيدو في السعودية منذ شهر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.
وتعد التورنيدو طائرة حربية متعددة المهام القتالية واجرت أول رحله تجريبية لها في عام 1974 وتنتجها بريطانيا وايطاليا والمانيا.
ويتمتع هذا النوع من الطائرات بقدرات هجومية ودفاعية وتتوفر منها طائرات اعتراضية وأخرى هجومية كما انها مزودة بأجهزة استشعار دقيقة جدا وحساسة تمكنها من التحليق بمستوى منخفض وفى أي طقس ليلا ونهارا—(البوابة)