تحطم طائرة شحن مدنية روسية في مطار بشكيك

تاريخ النشر: 23 أكتوبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

تحطمت طائرة شحن مدنية روسية صباح اليوم الاربعاء عند هبوطها في مطار بشكيك على ما افادت الكتيبة الاميركية المنتشرة في المكان. 

واوضحت الكتيبة الاميركية في بيان ان الحادث وقع قرابة الساعة الخامسة بالتوقيت المحلي وقد اندلع حريق في الطائرة وهي من طراز "ايليوشين 62" كانت آتية من موسكو، فور وقوع الحادث. 

وامكن انقاذ طاقم الطائرة الذي ادخل افراده الى المستشفى داخل حرم المطار وحياتهم ليست بخطر وفق المصدر ذاته. 

وذكرت وزارة حالات الطوارئ في قيرغيزستان ان الطائرة انحرفت على ما يبدو عن المدرج وارتطمت بحافة من الاسمنت مما ادى الى اندلاع حريق. 

وساعد عناصر من الكتيبة الاميركية رجال الاطفاء المحليين على اخماد الحريق الذي استمر نحو ساعتين