تسعى مصر من خلال خطتها الخماسية الجديدة إلى تحويل جميع أتوبيسات وسيارات النقل الجماعي للعمل بالغاز الطبيعي وذلك وفق للبرنامج الزمني الذي أعلن عنه عبدالرحيم شحاتة محافظ القاهرة يوم أمس السبت.
وقالت صحيفة "الأهرام" أن هذه الخطة تهدف إلى تنقية هواء القاهرة من جميع العوالق الملوثة والضارة على صحة المواطنين، وكذلك احلال وتجديد سيارات التاكسي من خلال التنسيق مع الصندوق الاجتماعي للاسهام مع أصحاب سيارات التاكسي عن طريق منحهم قروضا ميسرة وفق شروط محددة تساعدهم في تحديث سيارات التاكسي التي أصبحت مصدر تلوث للبيئية.
جاء ذلك خلال افتتاح مشروعات جويدة لتشغيل خط اتوبيس جديد يعمل بالغاز الطبيعي يعمل على خطوط ترتبط بوسط المدينة وبلغت تكلفتها نحو20 مليون جنيه – (البوابة)