ذكرت إحدى الصحف الإماراتية أنه سيتم رسمياً تدشين بوابة حكومة دبي الإلكترونية في الرابع عشر من أكتوبر/تشرين الأول المقبل وذلك بالتزامن مع انطلاق فعاليات معرض جيتكس دبي 2001 الذي يعد الحدث الأبرز من نوعه في الشرق الأوسط في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال.
ومن المقرر أن تبدأ حكومة دبي الإلكترونية عبر بوابتها بتقديم 14 خدمة حكومية رئيسية تشكل الجانب الأكبر من الخدمات الأكثر طلباً من الجمهور من بينها التسجيل التجاري بكافة أنواعه ونظم دفع الفواتير إلكترونيا وشهادات عدم الممانعة والبطاقات الصحية والتأشيرات وغيرها.
وقالت جريدة "البيان" إن حكومة دبي الإلكترونية سوف تواصل إدخال المزيد من الخدمات تباعاً عبر بوابتها الإلكترونية في إطار عمليات إعادة الهندسة والتنسيق المستمرة بين الدوائر وفق خطة الربط الإلكتروني – (البوابة)