تتجه مصانع التمور في السعودية لتدشين سوق إلكترونية موسعة على شبكة الإنترنت بحيث تكون منفذا إضافيا لتسويق منتجاتها إلى الأسواق الخارجية والتي تمثل هدفا استراتيجيا لمنتجي التمور السعوديين الذين يتوقعون ان يصل إجمالي الإنتاج السعودي من التمور بعد 5 سنوات من الآن إلى مليوني طن، بفائض 1.6 مليون طن عن حجم الاستهلاك المحلي الذي لا يتجاوز 400 ألف طن.
ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" عن عبد الله الوابلي عضو مجلس الادارة ومدير عام الجمعية التعاونية الزراعية بالبطين قوله ان منتجي التمور السعوديين سيعقدون اجتماعا مهمها في الـ 21 من شهر يوليو/تموز الجاري يحضره مصنعو التمور والمهتمون بالتسويق وعدد من المسؤولين وممثلي كل من مايكروسوف وشركات متخصصة اخرى لمناقشة التفاصيل اللازمة لاطلاق هذه السوق بالتزامن مع اليوم الوطني للسعودية في الـ23 من شهر سبتمبر/ايلول المقبل.
حيث تقوم جهة متخصصة هي "الخبراء للتقنية" بتنفيذ الموقع wwwsaudidatesmarket.com بالتنسيق مع شركة مايكروسوف لدعمه من الناحية التقنية والفنية وضمانه من الناحية العملية الذي سيكون بمثابة السوق المركزية للتمور توفر فرصة لمنتجي التمور السعوديين لعرض منتجاتهم بكافة عبواتها، وعرض فوري لاسعار السوق، وهو ما يتوقع ان يساهم في رفع القيمة السوقية لهذه المنتجات التي تعاني من سوء تقييم نتيجة للطرق التقليدية في العرض والتسويق – (البوابة)