تراجع إنتاج الأردن من القمح بنسبة60%

تاريخ النشر: 26 أغسطس 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

عمان - البوابة 

تراجع إنتاج الأردن من محصول القمح من حوالي 63 ألف طن عام 1985 إلى 25 ألف في عام 2000 أي بما نسبته60 في المئة.  

وقالت مصادر وزارة الزراعة انه يجري العمل حالياً على وضع برامج لاستغلال الأراضي المرتفعة ذات نسب الأمطار العالية في الإنتاج الزراعي، وكذلك وقف الزحف الحضري على الأراضي الزراعية المنتجة في المرتفعات ووضع استراتيجية لتطوير قطاع الزراعة البعلية لإنتاج أصناف من الحبوب ذات انتاجية عالية.  

وتدعم الولايات المتحدة الأميركية الأردن بكميات من القمح تلبي نحو ثلث استهلاك الأردن من الخبز.و تبرعت في الأسبوعين الآخرين بـ 200 ألف طن ضمن برنامج للمساعدات بقيمة 26 مليون دولار .