كشف وزير الخارجية السوداني مصطفى عثمان إسماعيل عن ترتيبات تتم الآن لعقد قمة تتعلق بقضية السودان بمشاركة عدد من الدول الأفريقية والعربية، وقال الوزير في تصريحات صحافية أن التشاور والاتصالات مستمرة بين الخرطوم والقاهرة وطرابلس لعقد القمة الأفريقية المصغرة التي دعا لها الزعيم الليبي معمر القذافي لإيقاف الحرب في جنوب السودان، وتوقع أن تتبلور نتائج الاتصالات في الأيام القليلة القادمة
وزار الزعيم الليبي عدة دول افريقية لمناقشة الوضع في السودان والتقى مع البشير والمعارضة لوضع الية لتنفيذ المبادرة الليبية المصرية المشتركة—(البوابة)—(مصادر متعددة)
