تسعة قتلى في الجزائر

تاريخ النشر: 07 يناير 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قالت صحف جزائرية ان تسعة اشخاص بينهم ستة عسكريين قتلوا في اعمال عنف في الجزائر. وذكرت صحيفتا "لوماتان" و"لوسوار دالجيري" ان اربعة عسكريين كانوا اصيبوا بجروح في كمين دام اوقع 43 قتيلا في صفوفهم يوم السبت في باتنة توفوا متأثرين بجروحهم امس في المستشفى العسكري في قسنطينة . 

وبذلك ترتفع حصيلة ضحايا الكمين الى 47 قتيلا بينهم 43 عنصرا من القوات الخاصة. وقالت عدة صحف ان عسكريين قتلا امام حاجز وهمي في منطقة البويرة (منطقة القبائل، 120 كلم جنوب شرق العاصمة). من جهة اخرى عثر على فتاتين خطفتا السبت خلال المجزرة التي استهدفت عائلتين واوقعت 13 قتيلا قرب البليدة (50 كلم جنوب العاصمة)، مقتولتين على حافة طريق قرب قريتهما كما افادت صحيفة محلية. وبذلك ترتفع حصيلة ضحايا المجزرة الى 15 قتيلا. 

واخيرا قتل راع على ايدي مجموعة اسلامية مسلحة في منطقة سيدي بن عباس (440 كلم غرب العاصمة). وبذلك يرتفع عدد القتلى في الجزائر منذ بداية كانون الثاني/يناير الى 83 على الاقل، بينهم ستون من عناصر قوات الامن، في اعمال عنف نسبت الى اسلاميين مسلحين حسب حصيلة اعدت استنادا الى بيانات رسمية وصحافية.