تسعة قتلى في كشمير الهندية

تاريخ النشر: 09 يناير 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

ذكر مسؤولون عسكريون وفي الشرطة الهندية الخميس ان أعمال العنف التي زاد من حدتها تبادل القصف المدفعي بين الهند وباكستان والمستمرة في كشمير منذ 14 عاما أسفرت عن مقتل تسعة أشخاص في الساعات الأربع والعشرين الماضية.  

واعلن متحدث باسم الجيش الهندي ان القوات الهندية قتلت خمسة ناشطين اسلاميين خلال مواجهة في مدينة بانيها التي تبعد 185 في شمال جامو العاصمة الشتوية لكشمير الهندية. 

من جانبه، ذكر متحدث باسم الشرطة ان اربعة اشخاص هم ثلاثة مدنيين وحارس حدود قتلوا خلال حوادث متفرقة نسبها الى ناشطين انفصاليين.  

وجرح جنديان ايضا بانفجار لغم لدى مرور سيارتهما 

وتبنى العملية "حزب المجاهدين" وهو احدى المجموعات الانفصالية النشطة في المنطقة. وجرح خمسة اخرون في هجوم بالقنابل اليدوية. 

من جهة اخرى، تبادلت المدفعية الهندية والباكستانية المنصوبة على جانبي الخط الفاصل منذ نصف قرن بين جامو وكشمير الهندية وكشمير الباكستانية القصف المدفعي طوال ساعات. وذكرت الشرطة المحلية ان تبادل القصف المدفعي هذا اوقع خمسة جرحى في الجانب الهندي.—(البوابة)—(مصادر متعددة)