تسويق أسهم شركة الاتصالات المصرية في‏21‏ دولة

تاريخ النشر: 27 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

يقوم وفد من قيادات الشركة المصرية للاتصالات في نهاية أكتوبر/تشرين الأول المقبل بجولة في 21‏ دولة خليجية وأوروبية وأميركية لتسويق اسهم الشركة التي تقرر طرحها للاكتتاب في‏30‏ أكتوبر/تشرين أول المقبل محليا وعالميا ولمدة أسبوعين من خلال عدد من البنوك وشركات السمسرة والشركات المالية بالخارج‏.‏ 

ونقلت جريدة "الأهرام" المصرية في عددها الصادر اليوم الأربعاء عن عقيل بشير رئيس الشركة قوله "أن القيمة الفعلية لبيع الأسهم لم تحدد بعد بالرغم من أن القيمة الاسمية للسهم ‏100‏جنيه وسيقوم مجلس الوزراء بتحديد السعر الفعلي قبل طرح الأسهم للبيع مباشرة حيث يقوم اكثر من ‏50‏ محللا ماليا دوليا بإعداد تقارير عن الشركة لاطلاع المستثمرين بالخارج عليها ويمكن على ضوئها أن تتراوح قيمة السهم بين‏70‏ و‏90‏ جنيها‏".‏ 

وقال رئيس الشركة "إنه يمكن للمواطنين الراغبين في شراء الأسهم أن يقوموا بسداد القيمة كاملة طبقا للحد الأقصى من القيمة الفعلية‏، أما المؤسسات فهي لا تدفع القيمة بالكامل وإنما تقدم عروضا بعدد الأسهم والسعر الذي ترغب الشراء به وسينظر مجلس الوزراء في هذه العروض بعد نهاية مدة الاكتتاب لتحديد العروض التي سيتم قبولها كما سيقرر المجلس رد أي مبالغ إضافية للأفراد في حالة وجود فروق في السعر الذي اشتري به الأفراد والقيمة النهائية بعد فترة الاكتتاب‏" – (البوابة)