" .. ذات مرة، حلمت أنا شوانج تسو، بأنني كنت فراشة، وكنت سعيداً باعتباري فراشة، وكنت أعي أني مسرور تماماً بنفسي، لكني لم أكن أنا تسو. وفجأة استيقظت، وهناك عرفت بجلاء أنني تسو. ولم أدر ما اذا كان تسو يحلم بأنه فراشة، أو أن الفراشة هي التي تحلم بأنها تسو؟!".
رحم الله شوانج تسو، الفيلسوف الصيني الذي حلم بأنه فراشة قبل الفي عام من حلمنا بالحلم العربي الذي تبين أنه كابوس..
أما ماذا كنا في الحلم.. فلست أدري؟!..
هل تدرون؟
