تشكيل لجنة فلسطينية ثلاثية للتنسيق مع حزب الله بشأن تبادل الأسرى مع إسرائيل

تاريخ النشر: 13 أكتوبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

رام الله – عزت الراميني  

 

شكلت ثلاثة فصائل فلسطينية لجنة مشتركة تتولى التنسيق مع حزب الله اللبناني بشأن تبادل الأسرى بين الحزب وإسرائيل. وتضم هذه اللجنة التي تم تشكيلها بتكليف من الحزب ممثلين للجبهة الشعبية-القيادة العامة وحركتي حماس والجهاد الإسلامي وذلك لتكون هذه الفصائل المرجعية المعتمدة في هذا الشأن. 

وفي هذا السياق صرح المحامي حسام عرفات عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية القيادة العامة مسؤول الداخل لـ " البوابة" بأن الجبهة حريصة على أن تكون بين أيديها قوائم بأسرى كافة الفصائل الفلسطينية لكي يتم تقديم قائمة نهائية من خلال هذه اللجنة التي تعتبر المرجعية الوحيدة في الموضوع عن الجانب الفلسطيني. 

وقال المحامي عرفات "شكلت في دمشق لجنة من القيادة العامة وحماس والجهاد الإسلامي وشكلت لجنة أخرى في فلسطين من نفس الجهاز لتعالج الموضوع ذاته والتي ستكون على تنسيق كامل مع اللجنة المشكلة في دمشق التي هي بدورها على اتصال دائم مع قيادة حزب الله". 

وتابع المحامي عرفات القول انه قد تم الاتصال مع كافة الفصائل والقوى وقد وصلت أسماء كافة المعتقلين من جميع الفصائل باستثناء معتقلي حركة فتح الذين لم تصل قائمة أسمائهم إلى اللجنة. 

وختم المحامي عرفات تصريحه بالقول بأنه يأمل بأن تنجح مفاوضات حزب الله في إطلاق سراح معتقلين فلسطينيين لدى إسرائيل رغم الضغوط التي يتعرض لها الحزب. 

ونبه المحامي عرفات في نهاية تصريحه إلى أن "حالة التفاؤل والأمل التي ظهرت في أوساط شعبنا يجب أن لا تعمينا عن ضرورة التنبه لحجم الحملة التي يتعرض لها حزب الله".—(البوابة)