تظاهر في الناصرة دعماً للانتفاضة

تاريخ النشر: 19 أغسطس 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

شقت الشارع الرئيسي لمدينة الناصرة، امس السبت، مظاهرة جماهيرية شارك فيها ما يزيد عن خمسة الاف متظاهر دعا لها ونظّمها حزب التجمع الوطني الديمقراطي دعماً للانتفاضة وتأييداً لكفاح الشعب العربي الفلسطيني واستنكاراً للجرائم الإسرائيلية التي تنفذها حكومة شارون- بيريس، من حصار وقتل واغتيال وتجويع واجتياح. 

وبرزت في المظاهرة شعارات وطنية مطلبية مثل: "الحماية الدولية لشعبنا"، والدعوة لتصعيد الدعم والتضامن الجماهيري مع الانتفاضة و "ارفعوا يدكم عن شعبنا …" و "القدس عربية- وبيت الشرق لنا" و "عاش كفاح الشعب الفلسطيني من اجل الحرية والاستقلال"… الخ. 

وكانت الألوف المؤلفة من المتظاهرين، التي كللتها غابة من الأعلام الفلسطينية، تهتف: "من الناصرة لجنين شعب حي ما بيلين" و "نادى المنادي في الجليل- صهيوني شيِّل وارحل، ولو صرنا لجهنم حطب عن ارضنا ما بنرحل" و "بيت الشرق لصحابه مش لشارون وكلابه" و "يا محتل اطلع برّه الأرض العربية حرّه" و "تحيتنا الثوريه للانتفاضة الشعبيه…" . 

وانتهت المظاهرة بمهرجان خطابي كبير في المنطقة الصناعية في المدينة، تكلم فيه كل من السكرتير العام لحزب التجمع الوطني الديمقراطي عوض عبد الفتاح، والمحاضر اليهودي اليساري والتقدمي د.أمنون راز ورافض الخدمة الإجبارية في جيش الاحتلال الإسرائيلي الشاب العربي ابن الطائفة العربية الدرزية حليم قاسم نفاع.  

وكان التجمع قد رتّب ان يحيّي المتظاهرين بكلمة عبر الهاتف من رام الله المناضل الفلسطيني مروان البرغوثي الذي حيّا في كلمته صمود وتضامن الجماهير العربية الفلسطينية في اسرائيل مع الانتفاضة المستمرة حتى إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية - كما أكّد صمود واستمرار الانتفاضة حتى كنس الاحتلال.  

واختتم المهرجان الخطابي النائب عزمي بشارة الذي قال في كلمته : "ان سياسة التصعيد المستمر التي يتبعها شارون هي محاولة بائسة للتغطية على مأزقه, وأنه لن يستطيع الهاء العالم والهاء شعبه فترة طويلة بهذا التصعيد الذي يفتقد الى أي استراتيجية سياسية. الشعب الفلسطيني البطل صامد ومصمم على مواصلة مقاومة عنف الاحتلال, وليس أمامه مخرجاً غير الصمود واستمرار النضال فقد سد الاحتلال كل الطرق الأخرى. وأكد النائب بشارة على ضرورة التضامن مع شعبنا الفلسطيني عند عرب الداخل تحديا لمحاولات اسرائيل تطويق الحركة الوطنية في الداخل. وتوجه الى الزعماء العرب ان "طالت عطلتكم الصيفية!!" وأن شارون وسياسته في مأزق لو ان العرب تحركوا وعرفوا كيفية استغلال هذا المأزق"—(البوابة)