تعثر بطل الدوري المصري وبداية جيدة للزمالك والاسماعيلي

تاريخ النشر: 16 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

وقع الاهلي حامل اللقب في فخ التعادل مع مزارع دينا صفر- صفر، فيما حقق كل من الزمالك والاسماعيلي بداية طيبة بفوز الاول على الكروم 2- صفر والثاني على غزل المحلة 3- صفر في افتتاح المرحلة الاولى من الدوري المصري لكرة القدم. 

خاض الاهلي، الذي احتكر اللقب في السنوات السبع الاخيرة، المباراة مع مزارع دينا بمؤازرة 3 الاف متفرج فقط، وهو اقل عدد يتابع مباريات الاهلي صاحب الشعبية الجارفة في السنوات العشر الاخيرة، وغاب اللاعبون المنضمون حديثا اليه، فيما فشل علاء ابراهيم واحمد بلال في هز الشباك وطمأنة الجهاز الفني وجمهور الفريق بأنهما قادران على سد الثغرة التي خلفها انتقال حسام حسن الى الزمالك. 

وقاد اسامة نبيه الزمالك في غياب حسام حسن المصاب الى الفوز على الكروم بهدفين نظيفين في الدقيقتين 50 و72 سجلهما بعد مشاركته بديلا لعبد الحميد بسيوني في بداية الشوط الثاني ورد بهما اعتباره بعد الاصوات التي طالبت بالاستغناء عنه في الفترة الاخيرة. 

واهدر الزمالك ركلة جزاء في الدقيقة 32 اثر لمسة يد من المدافع صالح دعبوب سددها بشير التابعي وتصدى لها الحارس احمد الحصافي ببراعة. 

وخاص الاسماعيلي الطامح الى متابعة عروضه القوية التي احرز بها لقب الكأس المحلية وقدم مباراة جيدة امام المحلة توجها بثلاثة اهداف نظيفة امام 20 الف متفرج. 

وسجل حمام ابراهيم (2) والغيني ممادو بكيتا (27) وايمن الجمل (89) الاهداف الثلاثة. 

وتعادل المعادن والمصري بهدفين لكل منهما بعد مباراة مثيرة وسريعة من الجانبين. سجل للاول اشرف ممدوح (78) وهادي يونس (87)، وسيف داود (42) وعمرو الدسوقي (83). 

وحقق الترسانة الوافد الجديد فوزا غاليا على الاتحاد السكندري بهدفين نظيفين سجلهما محمد ابو تريكة والسوري مهند البوشي في الدقيقتين 45 و65 على التوالي. 

وفاز المقاولون العرب على القناة بهدف سجله علي عاشور من ركلة حرة مباشرة (30). 

وتعادل سكة حديد سوهاج والمنصورة سلبا. 

وتقام مباريات المرحلة الثانية الاربعاء المقبل، فيلعب المصري مع سكة حديد سوهاج، والاتحاد مع المعادن، والاسماعيلي مع الكروم، والمقاولون مع غزل المحلة، والمنصورة مع مزارع دينا، والاهلي مع القناة، والزمالك مع الترسانة -- (أ ف ب)