أفادت هيئة الإذاعة البريطانية "بي.بي.سي" اليوم الأحد أن قوات الأمن الإسرائيلية انتشرت في القدس وسط استمرار التوتر في أعقاب انتشار أعمال العنف في المدينة المقدسة وفي أنحاء الضفة الغربية وقطاع غزة أمس، حيث اتجهت حافلة تقل عناصر من الشرطة الإسرائيلية إلى الأماكن التي يحتمل ان تشهد توترا.
كانت المواجهات في اليومين الأخيرين قد أسفرت عن 23 شهيدا فلسطينيا وأكثر من 500 جريح.
ومن ناحيتهم، يتأهب الفلسطينيون لتنظيم المزيد من الجنازات لشهداء يوم أمس، حيث يتوقع أن تندلع بعد ذلك مواجهات مع السلطة.
وأضافت الإذاعة أن الجنرال اسحق اتان قائد القيادة المركزية للجيش الإسرائيلي التقى بمسئولي أمن فلسطينيين كبار في مدينة رام الله في الضفة الغربية خلال الليل في محاولة لتهدئة الموقف، وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي ايهود باراك قد طلب من ياسر عرفات رئيس السلطة الفلسطينية التدخل لوقف المظاهرات.—(البوابة)
