تعزيزات عسكرية اسرائيلية على الحدود مع لبنان

تاريخ النشر: 20 فبراير 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

ذكر تقرير اسرائيلي الاربعاء، ان الجيش الإسرائيلي دفع الى المناطق القريبة من الحدود مع لبنان، تعزيزات عسكرية وصفت بانها الاكبر منذ سنوات. 

وبثت الشبكة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي الخاص مساء الأربعاء مشاهد لدبابات وبطاريات مدفعية مضادة للطيران تمركزت في منطقة "إصبع الجليل" بالإضافة إلى المطلة المحاذية للحدود اللبنانية. 

وبحسب التلفزيون، فان هذه التعزيزات التي لا سابق لها منذ سنوات، جاءت لمواجهة تحركات محتملة من قبل حزب الله الشيعي اللبناني. 

وقد سحبت اسرائيل قواتها من جنوب لبنان في ايار/مايو 2000، لكن السلطات اللبنانية رفضت نشر الجيش اللبناني في القطاعات التي انسحبت منها اسرائيل كما طالبت الامم المتحدة والعواصم الغربية. 

وتعتبر الحكومة اللبنانية ان هجمات حزب الله ضد اسرائيل مشروعة لانها لا ترى ان الانسحاب الاسرائيلي من الاراضي اللبنانية كامل، وتطالب باسترجاع مزارع شبعا الواقعة على مثلث الحدود اللبناني السوري الاسرائيلي.—(البوابة)—(مصادر متعددة)