اسطنبول - سوسن صلاح
عززت قوات الأمن التركية اجراءاتها الامنية حول السفارات والمصالح الغربية والاسرائيلية، ووضعت هذه القوات في حالة تأهب بعد بدء الحرب الاميركية على طالبان وتنظيم القاعدة.
وافد شهود عيان الشرطة اغلقت الشوارع المؤدية الى السفارة الاميركية في انقرة، كما نصبت حواجز مرور في الشوارع والاحياء التي تتواجد فيها سفارات بريطانيا واسرائيل او يقيم فيها الدبلوماسيين العاملين فيها.
وعلى الصعيد نفسه فقد أعطى رشدي كاظم يوجلان وزير الداخلية التركي تعليمات عاجلة إلى مراكز الأزمات في مديريات الأمن والوزارات. كما تم تكثيف التدابير الأمنية أمام السفارات والقنصليات لدول الأعضاء في حلف الشمالي الأطلسي "الناتو"—(البوابة)