أفاد مصدر رسمي أردني اليوم الأربعاء أن الحكومة الأردنية قررت تعيين عبد الإله الكردي سفيرا لها في تل أبيب خلفا لعمر الرفاعي الذي انتهت مدته بعد أن أمضى 4 سنوات في هذا المنصب.
وخلال اجتماع له مساء أمس الثلاثاء، اتخذ مجلس الوزراء قرارا بهذا الشأن، حسب المصدر نفسه.
والكردي هو دبلوماسي محترف سبق له أن شغل منصب سفير الأردن في ماليزيا لمدة 4 سنوات، كما سبق له أن شغل منصبا رفيع المستوى في دائرة المخابرات العامة الأردنية وشارك في مفاوضات السلام الأردنية الإسرائيلية.
وسيكون ثالث سفير للمملكة الهاشمية في إسرائيل منذ توقيع معاهدة السلام الأردنية الإسرائيلية عام 1994.
وكان مروان المعشر أول سفير أردني في تل أبيب ويشغل حاليا منصب سفير الأردن في واشنطن.—(ا.ف.ب)