انفجرت قنبلة يدوية القاها مجهولون على حاجز للجيش اللبناني على احد مداخل مخيم عين الحلوة في جنوب لبنان دون وقوع اصابات.
وقال مصدر امني لبنانيان مجهولين القوا قبيل فجر اليوم السبت قنبلة يدوية قرب الطرف الشرقي للمخيم مما ادى الى الحاق اضرار مادية بعدة سيارات كانت متوقفة قرب حاجز الجيش اللبناني عند مدخل المخيم الشرقي الذي يبعد 15 مترا عن مكان الانفجار.
يذكر بان القوى الامنية اللبنانية تقف عند مداخل مخيم عين الحلوة ولا تدخله كما لا تدخل سائر المخيمات (12) منذ 1969 لاسباب مرتبطة بالنزاع الاسرائيلي العربي.
وكان شخصان قد قتلا في مخيم عين الحلوة، اصولي مصري وعنصر من الكفاح المسلح، منذ 25 شباط/فبراير عندما اتفقت مختلف الفصائل الفلسطينية، بما فيها الاسلامية والموالية لسوريا، على تسليم الكفاح المسلح، القوة الامنية التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية، شؤون الامن في مخيم عين الحلوة الذي يشهد حوادث امنية شبه يومية منذ عدة اشهر.
يذكر بان اجواء التوتر تسود عين الحلوة اكبر مخيمات لبنان (70 الف لاجىء) منذ ان تم تسليم الاصولي اللبناني بديع حمادة في تموز/يوليو الى السلطات اللبنانية بضغط من جميع التنظيمات الفلسطينية بما فيها حركة المقاومة الاسلامية (حماس). وكان حمادة لجأ الى احدى المجموعات الاصولية داخل المخيم بعد اقدامه على قتل ثلاثة عسكريين لبنانيين.