تقارير: اتهام أعضاء في حزب الله بالتخطيط لقتل مدع عام اميركي

تاريخ النشر: 11 نوفمبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

نشرت صحيفة "تشارلوت أوبزرفر" أن السلطات الفيديرالية الأميركية اكتشفت مخططاً لاغتيال المدعي العام كينيث بيل أو تدمير أدلة من شأنها إدانة شقيقين لبنانيين متهمين بمساعدة "حزب الله".  

ونقلت وكالة "اسيوشيتد برس" عن الصحيفة قولها انمكتب التحقيقات الفيديرالي "أف بي آي" يشتبه في أن أحد الرجلين، محمد يوسف حمود، كتب رسالة إلى زميل سابق له في السجن عن خطة لقتل بيل أو تدمير أدلة حكومية، كما جاء في وثائق قضائية أُفرج عنها أخيراً، وأن شخصاً سيحضر لتنفيذ المخطط "مهمته وضع رصاصات في جمجمة هذا المدعي العام المتعجرف أو إبادة الأدلة ضدنا بالمتفجرات".  

وحمود وشقيقه شوقي ادينا في حزيران/يونيو الماضي باتهامات فيديرالية بإدارة عمليات لتهريب السجائر وإرسال أرباحها إلى "حزب الله".  

وبيل هو المدعي العام الذي تولى هذه القضية. ونفى محمد يوسف حمود (29 سنة) أي صلة له بالمخطط المزعوم. واتهم وكيله ديك فالز عملاء الـ"أف بي آي" بالحصول بطريقة غير قانونية على معلومات عن المخطط، وشكك في صدقية المصدر متهماً إياه بفبركة الرسالة.  

وقال ان هذا الشخص فشل في اختبار على آلة كشف الكذب وكانت له مصلحة في مساعدة الحكومة خشية ترحيله. وأقر محققون بوجود بعض المشاكل بالنسبة إلى صدقية المصدر الذي دين مرات عدة سابقاً. غير أنهم أكدوا أن الرسالة مكتوبة فعلاً بخط المدعي عليه—(البوابة)