تقارير: رسالة جديدة لابن لادن تحض على شن المزيد من العمليات

تاريخ النشر: 25 نوفمبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

ذكرت صحيفة "الاوبزرفر" البريطانية أمس ان متشددين اسلاميين في بريطانيا يتداولون رسالة جديدة يقال انها لزعيم تنظيم "القاعدة" أسامة بن لادن يحرضهم فيها على شن هجمات جديدة على اهداف مدنية ويصف الامة الاسلامية بانها "متعطشة الى الشهادة".  

وقالت ان الرسالة وصلت الى بريطانيا بعد ترجمتها الى اللغة الانكليزية اذ نشرت للمرة الاولى باللغة العربية على احد مواقع الانترنت في السعودية والذي كان يستخدم لايصال رسائل" القاعدة" الى العالم الخارجي في ظل حكم "طالبان" في افغانستان.  

ووصفت الرسالة التي تقع في 4000 كلمة بانها الاكثر شمولية في شرح ايديولوجية بن لادن، كما تضمنت تحذيرات واضحة للولايات المتحدة وبريطانيا والغرب.  

ونقلت عن بن لادن قوله ان "أي شخص يحاول ان يدمر قرانا ومدننا سندمر قراه ومدنه وأي شخص يحاول سرقة ثرواتنا سندمر بكل تأكيد اقتصاده".  

كما حفلت بمقاطع طويلة وفقرات كثيرة تتحدث عن عدم اخلاقية المجتمعات الغربية ومساوئها وشرورها وفجورها. وأشارت الى ان الرسالة وزعت عبر قائمة البريد الالكتروني الخاصة بالمعارض السعودي المقيم في لندن محمد المصري، مؤكدة وجود تشابه بين المصري وبن لادن في انهما يعتبران ان الجهاد او الحرب المقدسة حق مشروع للمسلمين في الدفاع عن النفس.  

وقد ترجمت الرسالة ووضعت على عدة مواقع على شبكة الانترنت. 

واوضحت الصحيفة ان احد هذه المواقع يتضمن معلومات حول صنع قنبلة واخر يقدم عنوانا لموقع اخر يعطي معلومات حول اسلحة كيمائية وبيولوجية. 

وتأتي هذه المعلومات في وقت وجهت فيه الحكومة البريطانية عدة تحذيرات الى الشعب البريطاني حول هجمات ارهابية محتملة تستهدف المملكة المتحدة—(البوابة)—(مصادر متعددة)