تقارير عن أن المفقودين المصريين في نيويورك عددهم 20

تاريخ النشر: 22 سبتمبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

يناقش مجلس الوزراء المصري اليوم السبت في اجتماع يعقده برئاسة الدكتور عاطف عبيد تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية في ضوء الأحداث التي تعرضت لها الولايات المتحدة في نيويورك وواشنطن وبحث التقارير التي تشير إلى أن عدد المصرين المفقودين في نيويورك يصل إلى 20 شخصا. 

كما سيجري بحث نتائج الاتصالات التي أجرتها مصر على الصعيد الدبلوماسي العربي والدولي لمتابعة تطورات الأحداث العالمية والعربية. 

وقالت جريدة "الشرق الأوسط" إنه من المنتظر أن يبحث المجلس في هذا الإطار أيضا الوضع بالنسبة للضحايا المصريين في انفجارات مركز التجارة العالمي في نيويورك وكذلك التقارير التي تلقتها وزارة الخارجية من السفارة المصرية في واشنطن حول أوضاع المصريين هناك. 

وكانت معلومات قد وردت إلى الخارجية المصرية أن الضحايا والمفقودين في الهجوم الأخير ربما يصل مجموعهم إلى 20 مصريا وفي تقديرات أخرى 80 مصرياً إلا أنه لم يتم التأكد إلا من وفاة واحد فقط هو ألبرت الألفي الذي كانت جثته مكتملة في حين أن الجثث الأخرى عبارة عن أشلاء وتطايرت أجزاؤها من شدة التدمير الحادث من التفجيرات. 

ومن جهة اخرى، أطلقت السلطات الأمريكية المضيف الجوي المصري خالد الهم الذي كانت قد احتجزته عقب أحداث التفجير التي وقعت في مركز التجارة العالمي والبنتاغون. 

وأوضحت مصادر بمصر للطيران ان السلطات الاميركية كانت قد احتجزت المضيف لاسباب خاصة بمشاكل اسرية بينه وبين طليقته الأمريكية وليس لاسباب تتعلق بالاشتباه في اطار التحقيقات الجارية بشأن الحوادث التي تعرضت لها نيويورك وواشنطن الاسبوع الماضي. وكان الهم قد تخلف عن رحلته على طائرة مصر للطيران التي عادت الى القاهرة الاسبوع الماضي بعد احتجازها في نيويورك عقب الاحداث واغلاق المطار امام حركة الطيران – (البوابة)