انضمت صنعاء الى دمشق وبغداد وبيروت في المطالبة بتاجيل القمة العربية المزمع عقدها في مدينة شرم الشيخ المصرية نهاية الشهر الجاري
وكانت مصادر الجامعة العربية قد اكدت ان 17 دولة من اصل 22 وافقوا على عقد القمة. واعلنت المغرب والجزائر موافقتها على القمة في الأول آذار/ مارس، وطالبت بغداد بتاجيل القمة الى ما بعد 14 الشهر القادم موعد تقديم المفتشين لتقريرهم الثالث في مجلس الامن.
ونقلت وكالة الانباء الكويتية (كونا) عن مصدر في الجامعة القول ان القاهرة مصممة على عقد القمة في موعدها وحسب المصدر فانه ليس من المستبعد ان تعقد بمن حضر حيث ان الترتيبات تسير على قدم وساق لاعداد ملفات القمة والتحضير لها من قبل الوزراء والمندوبين الدائمين—(البوابة)—(مصادر متعددة)
