تليكوم الألمانية تشتري شركة المحمول الاميركية فويس ستريم

تاريخ النشر: 24 يوليو 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أعلنت شركة تليكوم الألمانية العملاقة للاتصالات اليوم الاثنين أنها ستشتري شركة الهاتف المحمول الاميركية فويس ستريم بمبلغ 7.50 مليار دولار. 

ويقضي الاتفاق الذي وافق عليه مجلسا الإدارة في الشركتين امس الأحد بان يحصل مساهمو الشركة الاميركية مقابل كل سهم على 2.3 اسهم في الشركة الألمانية إضافة إلى 30 دولارا. وكانت شركة فويس ستريم أدرجت في البورصة السنة الماضية ويبلغ عدد مشتركيها 

3.2 مليون مشترك. 

وقد تمت هذه الصفقة على الرغم من معارضة عدد من أعضاء مجلس الشيوخ الأميركيين الذين حذروا من أنها تشكل خطرا على الأمن القومي الأميركي—(أ.ف.ب)